الخميس، 20 مارس 2014

183-عقد عمل للتدريس بمدرسة خاصة

183عقد عمل للتدريس بمدرسة خاصة

انه فى يوم ........ الموافق ......../......../.........
حرر هذا العقد بمدينة ........ بين كل من :
السيد / ........................ المقيم ......................بطاقة رقم ...............
 طرف أول
السيد / ........................ المقيم ......................بطاقة رقم ...............
 طرف ثانى
يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد والاتفاق على ما يلى :
البند الاول
يتعهد الطرف الثانى الحاصل على مؤهل ........ بالعمل لدى الطرف الاول وتحت ادارته واشرافه كمدرس للمواد ........ بمدرسته ........ الكائنة ........ والخاضعة لاشراف مديرية التربية والتعليم بمدينة ........
البند الثانى
يقر الطرف الثانى بأن خبرته السابقة فى تدريس المواد المشار اليها بالبند السابق تبلغ مدتها ........ وفقا لشهادة الخبرة المقدمة منه ضمن مسوغات تعينه .
البند الثالث
مدة هذا العقد تبدأ فى ......../......../......... وتنتهى فى ......../......../......... على أن يكون التعيين تحت الاختبار فى الشهر الاول فان تبين للطرف الاول خلاله عدم صلاحية الطرف الثانى كان له انهاء العقد بدون حاجة الى تنبيه .
البند الرابع
فى حالة استمرار العقد الى ما بعد المدة المحددة لانتهائه يعتبر مجددا لمدة أخرى.
البند الخامس
يجب على الطرف الثانى أن يؤدى التدريس بنفسه وان يبذل فى تأديته من العناية ما يبذله الشخص المعتاد وأن يأتمر بأوامر رب العمل الخاصة بتنفيذ العمل المتفق عليه وان يحرص على حفظ الاشياء المسلمة اليه لتأدية عمله وأن يحتفظ بكافة الاسرار التى يكون قد ألم بها أثناء عمله حتى بعد انقضاء العقد .
البند السادس
لا يجوز للطرف الاول أن يكلف الطرف الثانى بعمل غير متصل بالتدريس ولو كان لا يختلف عنه اختلافا جوهريا .
البند السابع
يلتزم الطرف الثانى بتدريس ........ حصة اسبوعيا مدة كل منها ........ لا يجوز أن تجاوز حصص الاسبوع ..... ساعة موزعة على أيام الاسبوع وفقا للجدول الذى تضعه ادارة المدرسة وعلى الطرف الثانى تسليم صورة منه قبل بدء الدراسة بأسبوعين على الاقل لاتمام التحضير .
البند الثامن
على الطرف الثانى ان يتفرغ تفرغا تاما لاعمال التدريس المبينة بهذا العقد لتحقيق أفضل النتائج المرجوة وفى حالة اخلاله بهذا الالتزام يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة الى تنبيه او انذار او اى اجراء اخر مع التزامه بدفع مبلغ ........ فقط ........ جنيها للطرف الاول كتعويض متفق عليه .
البند التاسع
اذا تطلب العمل مجاوزة الوقت المحدد له اسبوعيا تعين على الطرف الثانى الالتزام بذلك مقابل التزام الطرف الاول بمنحه اجرا اضافيا بواقع ........% من اجره بحيث لا يتجاوز الوقت الاضافى ...... ساعات أسبوعيا .
البند العاشر
للطرف الاول فصل الطرف الثانى بدون تنبيه اذا قدم شهادات او توصيات مزورة او ارتكب خطأ نشأت عنه خسارة مادية جسيمة او اذا تغيب بدون سبب مشروع اكثر من ..... يوما متوالية رغم انذاره أو اذا لم يقم بتأدية التزاماته الجوهرية او اذا أفشى الاسرار الخاصة بالمدرسة او بما يمس اولياء أمور التلاميذ أو إذا حكم عليه نهائيا فى جناية أو جنحة ماسة بالشرف أو الأمانة أو الآداب العامة او اذا وقع منه اعتداء جسيم على اى من المدرسين .
البند الحادى عشر
اذا تسبب الطرف الثانى فى فقد او اتلاف او تدمير مهمات او ادوات يملكها الطرف الاول او كانت فى عهدته التزم بقيمتها وللاخير تقسيط هذه القيمة على عدد الاشهر الباقية من العام الدراسى .
البند الثانى عشر
يكون المقابل المستحق للطرف الثانى عن أعمال التدريس خلال الوقت الاصلى هو ........ فقط ........ جنيها شهريا .
البند الثالث عشر
يستحق الطرف الثانى أجره اذا حضر الى المدرسة فى الوقت المحدد للعمل وكان مستعدا لمباشرته وحالت دون ذلك اسباب ترجع الى الطرف الاول فان كانت الاسباب قهرية لا يد للأخير فيها استحق نصف أجره .
البند الرابع عشر
فى حالة تجدد العقد يستحق الطرف الثانى علاوة دورية سنوية لا تقل عن ........ من الاجر وبحد أقصى........ .جنية
البند الخامس عشر
يجب على الطرف الثانى عند قبض أجره التوقيع بما يفيد ذلك فى السجل المعد لهذا الغرض على أن يشتمل على بيانات بمفردات الاجر ولاتبرأ ذمة الطرف الاول من هذا الاجر الا بهذا التوقيع .
البند السادس عشر
ينفسخ العقد بوفاة الطرف الثانى .
البند السابع عشر
يلتزم الطرف الاول باعطاء الطرف الثانى فى نهاية عقده وبناء على طلبه شهادة يبين بها تاريخ التحاقه بالعمل وتاريخ خروجه منه ونوع العمل الذى كان يؤديه وقيمة الاجور كما يلتزم برد كافة الاوراق والشهادات الخاصة بالطرف الثانى فور طلبها وللأخير أثناء سريان العقد أن يطلب شهادة خبرة تحدد فيها كفاءته المهنية .
البند الثامن عشر
تختص محاكم ........ بنظر ما قد ينشب عن هذا العقد من منازعات ويعتبر عنوان كل من طرفيه المبين به موطنا مختارا له فى هذا الصدد .
البند التاسع عشر
حرر هذا العقد من ........
طرف أول                                                                       طرف ثان


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق